line
  • Baysal İnşaat,

  • Çarşı mah. Uzun sok. No : 74 / B

line

الكويت والعراق يد واحدة فى معرض بغداد الدولى للكتاب 2018.. محبة الثقافة فى 24 صورة

30 Mart 2018

الكويت والعراق يد واحدة فى معرض بغداد الدولى للكتاب 2018.. محبة الثقافة فى 24 صورة

الكويت والعراق يد واحدة فى معرض بغداد الدولى للكتاب 2018.. محبة الثقافة فى 24 صورةمعرض بغداد للكتاب

كتب بلال رمضان

حالة من المحبة تسود داخل أروقة معرض بغداد الدولى للكتاب، فى دورته لعام 2018، والذى انطلقت فعاليته بالأمس، باستضافة دولة الكويت كضيف شرف، وبمشارك أكثر من 600 دار نشر بشكل مباشر، أو عن طريق توكيل من العراق ومصر وسوريا ولبنان والأردن وليبيا والإمارات والسعودية وإيران وقطر وتونس والجزائر والهند وبريطانيا وذلك مقارنة مع نحو 250 دار نشر فى دورة العام الماضى، حسبما نقلت مواقع إخبارية.

حالة المحبة هذه عبرت عنها العديد من الصور التى نشرها جمهور المعرض سواءً من القراء، أو الكتاب، والناشرين، إضافة إلى الحدث الأهم، وهى استضافة الكويت فى المعرض بعد 28 عامًا مرت على غزو العراق للكويت 1990.

ومنذ الإعلان عن استضافة الكويت فى معرض بغداد الدولى للكتاب، وصحفات الكتاب والقراء العراقيين والكويتيين ترحب بهذا الحدث الهام، الذى يؤكد على أن الثقافة هى القوة التى تبنى جسور التواصل، وتمحى توترات السياسة.

ومع انطلاق معرض بغداد الدولى للكتاب، ووصول كتاب دولة الكويت إلى العاصمة العراقية، نشر الكاتب العراقى أحمد سعداوى، الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية البوكر، صورة له مع الكاتب الكويتى سعود السنعوسى، الفائز أيضًا بجائزة البوكر، وقال “سعداوى” عن الصورة التى نشرها: “سعود السنعوسى بين أهله فى معرض بغداد الدولى للكتاب”.

ولم يقتصر الأمر على أحمد سعداوى فقط، بل قام العديد من جمهور المعرض من الأشقاء العراقيين بنشر صور ترحب باستضافة “السنعوسى” وبمشاركة الكويت بقوتها الناعمة فى المعرض، كما قام العديد من الناشرين بنشر صور لدور النشر المشاركة فى المعرض، التى جسدت أحد معانى محبة الثقافة والمعرفة وما لها من قوة سحرية فى خلق جسوار التواصل.

أحمد سعداوى الفائز بجائزة البوكر للرواية فى معرض بغداد الدولى للكتابأحمد سعداوى الفائز بجائزة البوكر للرواية فى معرض بغداد الدولى للكتاب

مشابهة أخبار

  • العنوان

  • Merkez: Baysal İnş. Mad. Tic. San. Ltd. Şti. Çarşı mah. Uzun sok. No : 74 / B Trabzon / TURKİYE

Türkiye Emlak İletişim