line
  • Baysal İnşaat,

  • Çarşı mah. Uzun sok. No : 74 / B

line

طرابزون.. عروس البحر الأسو

07 Ekim 2017

* طرابزون.. عروس البحر الأسود

تقع مدينة طرابزون شمال شرق تركيا، وتعتبر ثاني أكبر المدن التي تقع على ساحل البحر الأسود وتتميز بالأجواء الرائعة والهادئة وهي من أجمل المدن الريفية التركية التي تجذب السياح الذين يرغبون في قضاء عطلة هادئة بعيدة عن الضجة والصخب.

وبحسب الأساطير اليونانية فقد اشُتق اسم المدينة من كلمة ترابزيوس وتعني بلغة أهل الأناضول القديمة “أربع زوايا” ويقصد بها زوايا قلعة المدينة التي تقع على سطح مستوٍ بين الوديان العميقة.

وفي مدينة طرابزون يمتزج جمال طبيعة منطقة البحر الأسود مع الإرث التاريخي للكثير من الحضارات التي نشأت وازدهرت هناك، وخلفت فيها العديد من الآثار لاسيَّما الدينية منها حيث إن طريق الحرير كان يمر عبر مدينة طرابزون التي كانت بوابة تجارية لجنوب شرق تركيا ومعبرا مهما للقوقاز.

ويوجد في المدينة مسجد آيا صوفيا وهو يتفق في الاسم مع آيا صوفيا في إسطنبول وكلاهما كان كاتدرائية وتم تحويله إلى مسجد، ويعد مسجد آيا صوفيا الواقع في مدينة طرابزون من أهم المعالم التاريخية في المدينة، حيث يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثالث عشر، وقد كان المسجد في الأصل كنيسة ضخمة، وبعد فتح طرابزون على يد السلطان محمد الفاتح تم تحويلها إلى مسجد، وما زالت آثار الرسوم على الكنيسة باقية حتى الآن.

كما يوجد في المدينة قصر أتاتورك الشهير الذي تم بناؤه عام 1980، ويمكن لزوار المدينة رؤية معالمها بالكامل في منظر فريد من خلال الصعود إلى مرتفع البوزتبه المكسو بالأشجار الخضراء، حيث يمكن الاستمتاع برؤية المدينة واحتساء الشاي الذي يعد بالطريقة التقليدية التركية.

ويوجد في طرابزون 12 نهرا وتحتضن عددا من البحيرات أهمها: أوزونغول والتي تكونت نتيجة حمل نهر هالاديزان للحجارة، مما أدى بفعل الزمن إلى إغلاق الوادي وتحوله إلى بحيرة يعيش على أطرافها سمك السلمون المرقط، وتغطي77% من أراضي المنطقة غابات كثيفة وبحيرات وشلالات وأنهار.

وتشتهر المنطقة بالعديد من الأطعمة، ولكن أجمل ما يميز خضراواتها وفواكهها إجمالا أنها بطعم الطبيعة، كما تتميز بمعجنات الجبنة التي تعد بطريقة فريدة وتعد من الأطباق الرئيسية على الإفطار لإمداد الجسم بالطاقة خلال النهار، وتتميز أيضا بخبزها بحجمه الكبير وشكله شبه الكروي، كما تميزها المأكولات البحرية ومن بينها سمك الأنشوجة

الكلمات الرئيسية

مشابهة أخبار

  • العنوان

  • Merkez: Baysal İnş. Mad. Tic. San. Ltd. Şti. Çarşı mah. Uzun sok. No : 74 / B Trabzon / TURKİYE

Türkiye Emlak İletişim