line
  • Baysal İnşaat,

  • Çarşı mah. Uzun sok. No : 74 / B

line

معرض الكويت للسيارات 2018 يحقق نجاحاً هائلاً غير مسبوق

03 Şubat 2018

معرض الكويت للسيارات 2018 يحقق نجاحاً هائلاً غير مسبوق

انتهت فعاليات معرض الكويت للسيارات ٢٠١٨ للسنة السادسة على التوالي برعاية استراتيجية من «بيت التمويل الكويتي» السبت الماضي (٢٧ يناير) الذي انطلقت فعالياته الخميس (١٨ يناير ٢٠١٨) في «مول ٣٦٠» تحت رعاية نائب ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، وبحضور سفراء الدول المصنّعة وممثلي وكالات السيارات العالمية المشاركة في الحدث، بالإضافة إلى كبار الشخصيات وجهات الصحافة والإعلام والجهات الراعية للمعرض.
ويعتبر معرض الكويت للسيارات أكبر حدث سنوي للسيارات في البلاد، وهو معرض السيارات الوحيد في الكويت، الذي يشهد في كل عام مشاركة أشهر الأسماء التجارية العالمية ممثلة بوكلائها المعتمدين في الكويت لعرض كل طرازات السيارات الجديدة وكشف الغطاء عن بعض أهم سيارات السنة لأول مرة في السوق الكويتية.
وضم المعرض أكبر تجمّع لوكالات السيارات المحلية المعتمدة والدراجات النارية من أكبر وأفخم الموديلات العالمية لأكثر العلامات التجارية شهرة في صناعة السيارات تحت سقف واحد، واستعرضت أحدث ما توصل إليه هذا القطاع. وشهد معرض الكويت للسيارات ١٨ كشف الغطاء عن ٢٦ من أحدث موديلات السيارات لعام ٢٠١٨، التي تم عرضها للمرة الأولى في الكويت وحصرياً في المعرض.
ونجح المعرض هذا العام نجاحًا هائلا، حيث تخطّى عدد زوار المعرض ٣٠٠ ألف زائر خلال الأيام الــ ١٠، وأعرب الرئيس التنفيذي في شركة EPR أسامة بستكي عن سعادته بنجاح أضخم معرض للسيارات في الكويت، وقال: «هذا العام حققنا نجاحا باهرا في معرض الكويت للسيارات، بدعم من الشريك الاستراتيجي «بيت التمويل الكويتي»، وهو دليل على حاجة السوق الكويتية الى مثل هذه المعارض، التي تخدم المواطن والمقيم وتدعم الاقتصاد الكويتي. نحن نساهم عن طريق معرضنا بتعزيز الاقتصاد في قطاع السيارات الذي يمر بانكماش اقتصادي حاليًا. وأثبت المعرض تواجد الطاقة أو القوة الشرائية لدى الكويتيين والمقيمين». وأضاف: «الكويتيون والمقيمون ينفقون بمتوسط قيمة اجمالية تتجاوز مليوني دينار كويتي في ١٠ أيام، ويشترون أكثر من ١٣٠ سيارة».
وعلّقت على هذا المديرة العامة لشركة EPR، راوية العتيقي: «نود أن نذكر أننا استطعنا تحقيق أرقام قياسية ضخمة هذا العام، مقارنة بالعام الماضي بتقديم أفضل العروض السنوية والحصرية من وكالات السيارات المعتمدة، مما ساهم في جذب أكثر من ٣٠٠ ألف زائر، والذي بدوره ساهم في تحريك عجلة الاقتصاد لقطاع السيارات في الكويت». وقالت: «في العام الماضي ٢٠١٧، وصل عدد الزوار إلى ما يقارب ٣٠٠ ألف زائر، وبيعت أكثر من ١١٥ سيارة، من خلال المعرض، ونتطلع إلى المزيد من النجاح في الأعوام المقبلة».
ويقوم المعرض على أساس توفير أرضية ثابتة سنويا، يستطيع من خلالها المواطنون والمقيمون اختيار السيارات الأنسب لاحتياجاتهم، تحت سقف واحد من الوكالات المعتمدة. ويشكّل المعرض همزة الوصل بين صانعي السيارات من حول العالم ومحبيها والمختصين بها في دولة الكويت عن طريق وكالات السيارات المحلية المعتمدة، حيث شاركت الوكالات بــ ٣٠ علامة تجارية في المعرض.
وأضاف أسامة بستكي: «نفتخر بنجاح المعرض هذا العام باستقطاب أشهر وأرقى الشركات الأجنبية المتخصصة بالسيارات وخدمات ما بعد البيع للتنافس في السوق الكويتية، ووجدت هذه الشركات اهتماما ملحوظا من الشباب الكويتيين بهذا الجانب من رياضة السيارات». وأضاف: «نسعى إلى توسيع المعرض عاما بعد عام بدعم ورعاية «بيت التمويل الكويتي» كشريك استراتيجي لتقديم الخدمات والحلول التمويلية، خاصة بعد أن التمسنا ثقة الناس بالسيارات المطروحة ورغبتهم في الشراء، والتي كانت واضحة في ارتفاع مبيعات المعرض. ويرجح هذا بطرح كثير من مصانع السيارات العالمية اختيارات عدة وفئات مختلفة من السيارات والابداع في التصميم والأداء والتكنولوجيا والتنافس في الأسعار».
هذا، وقد تم تخصيص البهو الرئيس وممرات المجمع في الدور الأرضي لمعرض الكويت للسيارات بمساحة تقارب ٢٥٠٠ متر مربع، بالإضافة إلى عدة مواقع داخلية مميزة في المول، حيث تعرض الوكالات العلامات التجارية التي تمثلها بطريقة محترفة تليق بشركات السيارات المشاركة.
وقام فريق «دراج ٩٦٥» (Drag 965) والذي شارك في معرض الكويت للسيارات لأول مرة على الإطلاق بتنظيم معرض ٩٦٥ للسيارات المعدلة (DRAG 965 Aftermarket Show) وهو معرض خاص بالسيارات المعدلة، وفي المنطقة الخارجية من «المول» بمشاركة متميزة من شركات عالمية اشتهرت في مجالها وأخرى محلية متنوعة بين شركات تعديل السيارات وخدمات ما بعد البيع. واستعرض المعرض أفخم السيارات الرياضية المعدلة الأوروبية والأميركية والآسيوية، وشهد المعرض حضورا ضخما من الشباب المهتم برياضة السيارات وتعديلها.
كما وشارك فريق كويت رايدرز للدراجات النارية بفعاليته السنوية كرنفال كويت رايدرز الثامن للدراجات النارية لعام ٢٠١٨ في المنطقة الخارجية من «مول ٣٦٠» وهو «البايك شو» الأضخم عربيا في المنطقة، والأكبر عالميا من ناحية الجوائز المقدمة للمشاركين. واستقطب «البايك شو» الشباب المهتمين بالدراجات النارية وعائلاتهم من الكويت والخليج والوطن العربي قاطبة، للمشاركة في الفعاليات الممتعة ومنافسات معتمدة بلجنة تحكيم مختصة أوروبية على فئات مختلفة من الدراجات النارية.
كما وشاركت «أولى للوقود» (Oula) راعية للمعرض للسنة الرابعة على التوالي والشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات (Kuwait Motoring Company) والتي توفر خدمات تعليم قيادة السيارات والدراجات النارية وتعليم قيادة الدريفت وغيرها من أنشطة السيارات الممتعة للشباب، بالإضافة إلى شركة مافرا المتخصصة في تنظيف السيارات، وشركة هايبرو ودهان.

مشابهة أخبار

  • العنوان

  • Merkez: Baysal İnş. Mad. Tic. San. Ltd. Şti. Çarşı mah. Uzun sok. No : 74 / B Trabzon / TURKİYE

Türkiye Emlak İletişim